تأمين الشركات

لا تتشابه شركتان بشكل تام وهو ما ندركه بصورة أفضل. توفر مجموعة منتجات التأمين التجارية والمتخصصة لدينا الحماية القياسية والمتخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

المنتجات التجارية

توفر منتجات التأمين التجارية لدينا الحماية للأعمال التجارية الخاصة والمؤسسات العامة في العديد من القطاعات. وتشمل مجالات خبرتنا الطاقة، والمركبات، والهندسة، والمسؤولية، والممتلكات، والتأمين الصحي والتأمين على الحياة، والتأمين البحري. كما نقدم استشارات متخصصة لمساعدة المؤسسات في منع المخاطر وإدارتها والحد منها.

احصل على عرض سعر

نحن نتمتع بعلاقات قوية مع الشركات العاملة في قطاع الطاقة، ونوفر حماية تأمينية مخصصة للعديد من شركات النفط والغاز والأسمدة والبتروكيماويات.

  • التأمين التشغيلي – يشمل جميع المخاطر المتعلقة بتلف الممتلكات؛ وتكلفة السيطرة على الآبار؛ والارتشاح والتلوث والتنظيف؛ والالتزام ضد الغير؛ وخسائر توقف العمل؛ والتأمين على الحمولة؛ والتأمين ضد الإرهاب.
  • التأمين الإنشائي – يشمل التلف المادي الذي يقع على المرافق المؤقتة والدائمة؛ وتكلفة السيطرة على الآبار، بما في ذلك الارتشاح والتلوث؛ والالتزام ضد الغير؛ والأضرار التي تصيب الممتلكات المحيطة؛ والتأخر في بدء العمل؛ والتأمين على الحمولة.

يوفر تأميننا لمركبات المؤسسات التجارية حزماً تأمينية مخصصة لمركبات الطرق، مثل السيارات والحافلات والمركبات الثقيلة. وتشمل تغطيتنا التأمينية كذلك مجموعة من الميزات الاختيارية. ومعاً يساهم تأمين المركبات في استمرار تسيير شبكات النقل عبر مختلف أنحاء دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

باعتبارنا أحد رواد الخدمة التأمينية المقدمة للقطاع الهندسي في دولة قطر، فإننا نغطي العديد من المشروعات المختلفة. ويشمل ذلك مشروعات البنية التحتية الكبيرة والطرق والمباني والأبراج وشبكات الصرف الصحي.

  • تأمين المقاولين ضد جميع المخاطر – توفر هذه التغطية التأمينية الحماية من المخاطر المتعلقة بمشروعات الأشغال المدنية، حيث لا تشمل معظم الأعمال نصب الإنشاءات والآلات. ويمكن أن توفر هذه الخدمة التأمينية الحماية من التلف أو ’الخسارة الجوهرية‘، وعمليات إزالة الحطام الناشئ عن أعمال المقاولة؛ والالتزام ضد الغير، حيث تشمل الحماية من الإصابات الجسمانية أو تلف الممتلكات العامة أثناء مدة عقد محددة. كما تشمل الخطة تغطية تأمينية ضد المسؤولية عن العيوب.
  • تأمين عمليات الإنشاء ضد جميع المخاطر – توفر هذه التغطية التأمينية الحماية من جميع المخاطر المتعلقة بأماكن نصب الإنشاءات والآلات. كما يمكن أن تنطبق هذه التغطية التأمينية على المشروعات ذات الأحجام المختلفة، بدءًا من مصافي النفط ووصولاً إلى مواقع التشييد. كما توفر هذه الخطة التغطية التأمينية ضد المسؤولية عن العيوب.
  • التأمين ضد تعطل الآلات – توفر هذه التغطية التأمينية الحماية من حالات التلف أو الضياع المادي المفاجئ المتعلقة بأي آلات ميكانيكية أو كهربائية، حيث نقوم برد تكاليف استبدال أو إصلاح الآلات، وهو ما يساعد على عودة الأنشطة التجارية للعمل بشكل سريع. كما يمكن أن نغطي فترات الإصلاح والصيانة.
  • تأمين آلات ومنشآت المقاولين – توفر هذه التغطية التأمينية الحماية لأشياء منها – على سبيل المثال لا الحصر– الجرافات والبلدوزرات والروافع والحفارات. ويغطي التأمين الآلات أثناء فترات عدم العمل، وأثناء فترات العمل، وأثناء الفك لأغراض التنظيف أو الإصلاح.
  • تأمين الأجهزة الإلكترونية – تشمل هذه التغطية التأمينية في الأساس التلف المادي الناتج عن أسباب مفاجئة أو غير متوقعة، مثل التلف التشغيلي؛ والتلف الكهربائي (الدوائر القصيرة، زيادة الفولطية، أو الحث)؛ والخطأ البشري (الإهمال)؛ وأخطاء المصنعين.
  • التأمين ضد العيوب الأصيلة – تتعلق بوليصة التأمين هذه بممتلكات الطرف الأول ومدتها 10 سنوات، وتغطي التلف المادي للممتلكات المنشأة حديثاً والناتج عن عيوب ناشئة عن أخطاء في التصميم أو الصنعة أو المواد؛ والعيوب في عناصر حمل الحمولة التي لم يتم اكتشافها وقت الإنتهاء.

نقدم مجموعة شاملة من المنتجات التأمينية التي توفر الحماية للمؤسسات ضد الالتزامات المالية التي تنشأ في عمليات الإنشاء والصيانة والعمليات اليومية.

  • التأمين من المسؤولية العامة (الصناعية/غير الصناعية) – تحمي هذه التغطية التأمينية العديد من أنواع الشركات والصناعات من المطالبات والدعاوى والاتهامات من جانب الأفراد الذين تعرضوا لحادثة أو واقعة نتجت عن نشاط العمل الخاص بكم.
  • التأمين من المسؤولية عن المنتجات – تحمي هذه التغطية التأمينية الشركات من الانتهاكات القانونية المتعلقة بالمنتجات؛ والإجراءات القانونية من جانب أي فرد تعرض لإصابة أو تلف/ضياع للممتلكات نتيجة لمنتجات الشركة.
  • التأمين من مسؤوليات المدراء والموظفين – تحمي هذه التغطية التأمينية المدراء والموظفين ضد الإجراءات القانونية المتعلقة بدعاوى “الأفعال غير المشروعة” التي تنتج عن الأخطاء.
  • التأمين الخاص بتعويض العمال – تحمي هذه التغطية التأمينية المؤسسات من التكلفة المالية للإجراءات القانونية والتعويض الناشئ عن مرض أو إصابة الموظفين في أثناء العمل.
  • التأمين الخاص بالتعويض المهني – تحمي هذه التغطية التأمينية من الدعاوى من جانب العملاء فيما يتعلق بالأعمال التي تؤدى لهم. ويمكن أن تشمل المخاطر حالات الإهمال (تغطية ضد الأخطاء أو الاستشارات الخاطئة التي تقدم للعملاء)؛ والملكية الفكرية (الانتهاك غير المقصود للعلامات التجارية أو حقوق النشر)؛ والغش (سرقة أحد الموظفين من العميل)؛ وتشويه السمعة (الدعاوى القانونية التي تنشأ عن مواد مستخدمة يمكن أن تسبب الإساءة أو الإحراج للعميل)؛ وفقدان البيانات (فقدان بيانات أو مستندات خاصة بالعميل).
  • التأمين ضد سوء الممارسة الطبية – تحمي هذه التغطية التأمينية المنشآت الطبية والمستشفيات من دعاوى الممارسات غير المهنية من قبل الفريق الطبي، حيث قد تؤدي أنشطة العمل إلى دعاوى متعلقة بالإصابات الجسمانية أو الإصابات العقلية أو المرض أو الوفاة.
  • التأمين على الأموال (النقود المحفوظة / النقود المنقولة) – تحمي هذه التغطية التأمينية الأموال التي يتم نقلها من قبل شركة من السرقة من جانب الموظفين.
  • التأمين الخاص بضمان الأمانة – تقدم هذه التغطية التأمينية الحماية من الجرائم التجارية التي يترتب عليها خسائر مالية، فيما يتعلق بخيانة الأمانة من قبل الموظفين وتجاه شركاتهم.

تشمل مجموعتنا الشاملة من تأمين الممتلكات ما يلي:

  • التأمين ضد الحرائق والمخاطر ذات الصلة – تقدم تغطية شاملة ضد الحريق والبرق، وتلف الطائرات، والتلف الناتج عن الصدمات، والانفجارات.
  • التأمين ضد جميع المخاطر المتعلقة بالممتلكات – تمثل هذه التغطية شكلاً ممتداً من التأمين على الممتلكات، حيث تشمل أي تلف مادي عرضي وغير متوقع للممتلكات المؤمن عليها، باستثناء تلك المستثناة تحديداً.
  • التأمين الخاص بتوقف العمل – تقدم هذه التغطية التأمينية الحماية للشركات ضد ضياع الأرباح التجارية الصافية؛ والتكاليف الثابتة؛ والزيادة في تكلفة العمل. كما تقدم تغطية تأمينية اختيارية تشمل أتعاب المدققين؛ ومقار الموردين والزبائن؛ ومنع الدخول إلى مكان العمل.

نتيح للمؤسسات توفير تغطية التأمين الصحي والتأمين على الحياة للموظفين، وهو ما يساعد تلك المؤسسات على استقطاب المواهب واستبقائها. وتسمح هذه التغطية التأمينية للموظفين بالحصول على رعاية طبية موثوقة يمكن أن تحد من التكاليف المترتبة على الغياب واستخدام الموارد الإضافية. ويمكن أن تشمل تغطيتنا التأمينية الحماية من الأمور التالية:

  • التأمين ضد الحوادث الجماعية – تحمي هذه التغطية التأمينية الموظفين مالياً من الحوادث المفاجئة التي قد تسبب الضرر أو الإصابة الجسمانية، داخل وخارج مكان العمل، وفي جميع الأوقات والأماكن. وتوفر هذه التغطية تعويضاً عن حالات الوفاة/الإصابة العرضية، والإعاقات الدائمة/المؤقتة، والنفقات الطبية، وتكاليف النقل في حالات الطوارئ.
  • التأمين الصحي الجماعي – تحمي هذه التغطية التأمينية الموظفين مالياً في حالات الإصابة أو المرض. وتوفر هذه التغطية تعويضاً عن النفقات المالية المرتبطة بالرعاية الصحية، بما في ذلك مصاريف المستشفى والأدوية.

منذ تأسيسنا عام 1979 ونحن نقدم الحماية التأمينية للقطاع البحري من المخاطر. يغطي تأميننا كل خطوة في سلسلة التوزيع، بما في ذلك البضائع المنقولة، والتخزين، والحمولات الكبيرة للشحنات المتخصصة. وتوفر خططنا الحماية التالية:

  • التأمين البحري على الحمولات البحرية – تقدم هذه التغطية التأمينية الحماية الخاصة بالشحنات المنتظمة والشحنات التي تتم لمرة واحدة للشركات التي تقوم باستيراد وتصدير البضائع باستخدام أي شكل من أشكال النقل. كما تشمل التغطية الحماية من التلف أو الضياع المادي للحمولة لأسباب تشمل – على سبيل المثال لا الحصر – الكوارث الطبيعية وحوادث الانقلاب للسفينة التي تحمل الحمولة، وكذلك مخاطر الحرب كحماية إضافية.
  • التأمين البحري على هياكل المركبات البحرية – تحمي هذه التغطية التأمينية المؤسسات من المخاطر الكثيرة المتنوعة التي تهدد السفن وقوارب الترفيه. ويشمل التأمين حالات التلف أو الضياع المادي، أو حالات الاصطدام (مسؤولية محدودة)، أو مخاطر الحرب. كما يمكننا تخصيص المنتج لحماية أي مركبة بحرية، بدءًا من اليخوت وحتى سفن الخطوط الملاحية المنتظمة في المحيطات.

المنتجات المتخصصة

وتشمل منتجات التأمين لدينا أيضاً على منتجات تأمين متخصصة ومصممة خصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لحماية أعمالهم وموجوداتهم وموظفيهم من المخاطر المرتبطة بعملياتهم.

احصل على عرض سعر

إن التأمين على جودة المطاعم لا يقل أهمية عن جودة قائمة الطعام وتقييم المطعم. ومع ذلك فنحن نعرف أن هذا النوع من التأمين قد لا يخطر على بالكم. ولذا يمكنكم الاعتماد علينا في تبسيط الأمور. ولأننا ندرك المخاطر والتحديات التي تواجهكم، نوفر لكم بوليصة التأمين التي تناسب احتياجاتكم بما يتيح لكم التركيز على أعمالكم.

التزمنا منذ تأسيسنا عام 1979 بالتأمين على المدارس في دولة قطر. قد سمح لنا ذلك باكتساب إدراك تام للاحتياجات التأمينية للمدارس وجعلنا خبراء في هذا المجال. يمكنكم الاعتماد علينا لتقديم حزمة تأمينية متكاملة تناسب احتياجات مدرستكم.

تعد محلات البقالة ومحلات السوبر ماركت من الأنشطة التجارية الحيوية في دولة قطر. فالجميع يعتمد على هذه المتاجر في شراء ضرورات الحياة اليومية. ولذا، لصالح أعمالكم وصالح المجتمع، لا بد من حماية متجركم من خلال توفير الغطاء التأميني الصحيح. باستطاعتنا أن نقدم لكم تغطية تأمينية متميزة بسعر معقول.

يعرف أصحاب الصيدليات مدى أهمية التركيز في عملهم من دون أن تشغلهم المخاطر. وهنا يأتي دور التغطية التأمينية التي نقدمها، حيث يوفر لكم خبراؤنا تغطية تأمينية شاملة تحمي نشاطكم التجاري وتضمن لكم راحة البال.

إن أعمالكم تعني كل شيء بالنسبة إليكم. وقد تؤثر أقل حادثة على عملكم وتزعزع ثقتكم. لذا، فمن المفيد أن تعرفوا أنه يمكنكم الاعتماد علينا لتوفير تغطية تأمينية عالية الجودة وقليلة التكلفة لصالون التجميل الخاص بكم. وإذا ما واجهتم مطالبة بالتأمين فسوف نتخذ ما يلزم بسرعة ونساعد في عودة نشاطكم التجاري إلى مجراه مرة أخرى.

ليس هناك معرض سيارات يشبه معرضاً آخر بشكل تام. وكذلك هو الحال بالنسبة لبوالص التأمين التي نقدمها لمعارض السيارات. يمكننا تحديد تفاصيل بوليصة التأمين التي تريدونها بما يلبي احتياجاتكم، ويشمل ذلك التأمين على المركبات الموجودة في المعرض.

تعمل المكاتب التجارية في مختلف أنحاء دولة قطر في عدة قطاعات مختلفة. لكنها تشترك جميعاً في شي واحد: احتياجها للتغطية التأمينية. فعندما تقع مفاجآت غير سارة قد تترتب أعباء كبيرة على نشاطكم التجاري. تريحكم التغطية التأمينية على المكاتب من هذا العبء، حيث نقدم لكم تغطية تأمين شاملة وخدمات بأسعار معقولة.

إذا كنتم ترغبون في التأمين على المجوهرات فمن المهم أن تجدوا بوليصة التأمين التي تلبي احتياجاتكم. ولأن المجوهرات جذابة جداً للصوص فلا بد من حمايتها بتغطية تأمينية مناسبة. توفر بوليصة التأمين المتخصصة للمجوهرات تغطية تأمين ضد المخاطر التي يتعرض لها أصحاب محلات المجوهرات، ويشمل ذلك محلات البيع بالتجزئة ومحلات البيع بالجملة ومحلات التصليح.

وتوفر التغطية التأمينية حماية كاملة ضد السرقة، وتشمل المخزون المتعلق بالسفر، وإيداع المجوهرات لدى أطراف خارجية، بالإضافة إلى المخاطر المنزلية. كما يمكنكم إضافة ميزات أخرى منها – على سبيل المثال لا الحصر – المعارض، وخيانة الأمانة، وعيوب الملكية، وعيوب المباني، وانقطاع العمل، والتعرض للهجوم/حوادث شخصية، وأرباب الأعمال، والمسؤولية العامة.

أما شريحة التأمين “ضد كافة المخاطر” فتوفر تغطية تأمينية شاملة مخصصة لاحتياجات فئة معينة من التجارة.

Corporate Insurance

No two businesses are alike and we understand this better. Our range of commercial and specialized insurance products offer standard and customized protection to small, medium and large businesses.

Commercial Products

Our commercial insurance products safeguard private businesses and public organisations in many sectors. Our areas of expertise include energy, motor, engineering, casualty, property, medical and life, and marine. We also provide expert advice to help organisations prevent, manage and reduce their risks.

Get a quotation

We have strong relationships with companies in the energy sector, and provide tailored protection for many petrochemical, fertiliser, and oil and gas businesses.

  • Operational – includes all risks property damage; cost of well control; seepage, pollution, contamination and clean up; third party liability; business interruption losses; cargo insurance; and terrorism insurance.
  • Construction – includes physical damage to temporary and permanent facilities; cost of well control, including seepage and pollution; third party liability; damage to surrounding properties; delay in start-up; and cargo insurance.

Our motor insurance for commercial organisations provides tailored packages for road vehicles, such as cars, buses and heavy vehicles. Our cover can also include a range of optional benefits. Together, our motor insurance cover helps keep transport networks running across Qatar and the UAE.

As one of Qatar’s leading providers of insurance for the engineering sector, we cover many different projects. These include large infrastructure projects, roads, buildings, towers and sewage works.

  • Contractors All Risks – protects against risks associated with civil works projects, where most of the work doesn’t involve erecting plant and machinery. It can protect against ‘material loss’ or damage, and clearing debris relating to the contract works; and third party liability, protecting against bodily injury or property damage to the public during a specified contract period. The plan also provides defects liability cover.
  • Erection All Risks – protects against all risks involved in erecting plant and machinery. The cover can apply to projects of all sizes, from oil refineries to construction sites. The plan also provides defects liability cover.
  • Machinery Breakdown – protects against sudden physical loss or damage related to any electrical or mechanical machinery. We reimburse the costs of replacing or repairing machinery, helping businesses get back to work quickly. We can also cover periods of overhauling and maintaining machinery.
  • Contractors Plant and Machinery – protects items including – but not limited – to dredgers, bulldozers, cranes and excavators. The insurance covers machinery whether at rest, at work, or being dismantled for cleaning or overhauling.
  • Electronic Equipment – mainly covers material damage due to sudden and unforeseen causes, such as operational damage; electrical damage (short circuit, excess voltage or induction); human error (negligence); and manufacturer error.
  • Inherent Defect – this ten-year first party property policy covers material damage of newly-constructed property due to defects arising from faulty design, workmanship, or materials; and in-structure load-bearing elements undiscovered at the time of completion.

We provide a comprehensive range of insurance that protects organisations from financial liabilities that might arise in construction, maintenance and daily operations.

  • Public Liability (Industrial/Non-Industrial) – protects many business types and industries against claims and accusations from members of the public who suffer an accident as a result of your business activity.
  • Product Liability – protects businesses against legal breaches surrounding products; and legal action from anyone facing injury or loss/damage to property as a result of companies’ products.
  • Directors and Officers Liability – protects directors, officers and employees from legal action related to claims of ‘wrongful acts’ that result from mistakes.
  • Workmen Compensation – protects organisations from the financial cost of legal action and compensation arising from employees’ illness or injury at work.
  • Professional Indemnity – protects companies against claims from clients regarding work performed for them. The risks can include negligence (cover against mistakes or incorrect advice provided to clients); intellectual property (unintentional infringement of trademarks or copyright); dishonesty (employee theft from the client); defamation (legal action resulting from material used that can offend or embarrass the client); and loss of data (losing a client’s data or documents).
  • Medical Malpractice – protects medical establishments and hospitals from claims of unprofessional conduct by medical staff, where business activity results in claims of bodily injury, mental injury, illness, disease or death.
  • Money (Cash-in-Safe/Cash-in-Transit) – protects money carried by a company from theft by employees.
  • Fidelity Guarantee – protects against commercial crime that incurs financial loss, relating to the dishonesty of employees and towards their companies.

Our comprehensive range of property insurance includes this cover:

  • Fire and Allied Perils – provides comprehensive cover against fire and lightning, aircraft damage, impact damage, and explosions.
  • Property All Risks – an extended form of property insurance, covering any unforeseen and accidental physical damage to the insured property, other than those specifically excluded.
  • Business Interruption – protects businesses from loss of net trading profit; fixed costs; and an increase in the cost of working. It also provides optional cover for auditor’s fees; supplier and customer premises; and denial of access to the premises.

We give organisations access to medical and life cover for employees, helping them attract and retain talent. Our insurance provides employees with access to trusted medical care, which can reduce the costs of absenteeism and additional resources. Our cover can include the following protection:

  • Group Accident – protects employees financially from unforeseen accidents that cause bodily injury or harm, inside and outside the workplace, and on a 24/7 worldwide basis. The cover compensates for accidental death/injury, permanent/temporary disability, medical expenses, and emergency transportation costs.
  • Group Medical – protects employees financially, as a result of any injury or illness. The cover compensates for the financial cost of healthcare, including hospital fees and medicines.

We have protected the marine sector from risks since our formation in 1979. Our insurance covers every step of the distribution chains, including goods in transit, storage, and project cargo for specialist shipments. Our plans provide the following protection:

  • Marine Cargo – protects one-off and regular shipments for companies that import and export goods using any mode of transport. The cover protects against physical loss or damage of cargo for reasons including – but not limited to – natural disaster, overturning/capsizing of the carrying vessel and, as an extension, war risks.
  • Marine Hull – protects organisations from the many varied risks to ships and leisure boats. The insurance covers physical loss or damage, collision (limited liability) or war risks. We can also tailor the product to protect any vessel, from yachts to ocean liners.

Specialised Products

Our spectrum of insurance products also includes specialized and tailor-made insurance covers for SMEs to protect their business, assets and employees from risks associated with their operations.

Get a quotation

Quality restaurant insurance is as important to your business as good menus and reviews. However, we know it’s probably the last thing on your mind. So you can trust us to keep things simple. Because we understand your risks and challenges, we’ll create the insurance policy you need, leaving you free to focus on your business.

Since our establishment in 1979, we’ve been committed to insuring schools in Qatar. In this time, we’ve gained a deep understanding of schools’ insurance needs and become experts in the market. You can rely on us to provide a complete insurance package, specially designed for your school.

Grocery stores and supermarkets are vital businesses in Qatar. Everyone in the community uses them to purchase life’s essentials. So, for the benefit of your business and the community, it’s crucial you protect your store with the right insurance. We can offer you quality Supermarket Insurance at an affordable rate.

As a pharmacy owner, you’ll know how important it is to focus on your work without worrying about risks. That’s where our cover comes in. Our experts will provide you with comprehensive insurance that protects your business and gives you peace of mind.

Your business means everything to you. Even the smallest incident can disrupt your work and confidence. So it’s good to know you can rely on us to provide high quality and low cost insurance for your beauty salon. And should you need to claim, we’ll act quickly and help get your business back on track.

No two car show rooms are the same. Neither are our Car Show Room policies. We can tailor your policy to suit your needs, which includes covering the vehicles at your premises.

Commercial offices across Qatar work in many different sectors. But all have one thing in common: they need office insurance. Because when things go wrong, your business can face a costly burden. Our office insurance can free you from that burden, providing comprehensive cover and services at affordable rates.

If you’re looking for jewellery insurance, it’s important to find a policy that meets your needs. And with jewellery so attractive to thieves, it’s vital you protect it with suitable cover. Our specialist Jewellers’ Block policy provides insurance for jewellers’ risks, including retail, wholesale and repairers.

The cover provides full theft protection and covers stock relating to travel, entrustments to third parties, and home risk. You can also add extensions including – but not limited to – exhibitions, fidelity, defective title, buildings, business interruption, personal accident/assault, employer, and public liabilities.

Ask for our ‘All Risks’ insurances which provides comprehensive covers tailored to the needs of each trade.